كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

العليا للانتخابات: شطب أي مرشح سيستخدم شعار ''الإسلام هو الحل''

العليا للانتخابات: شطب أي مرشح سيستخدم شعار ''الإسلام هو الحل''
القاهرة - شدد المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، على شطب اسم اي مرشح يستخدم شعار ''الإسلام هو الحل''في انتخابات مجلس الشعب المقبلة.
وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن الشعار المذكور والمستخدم من قبل بعض المرشحين في الانتخابات المحدد لإجرائها يوم 28 نوفمبر المقبل يعد مخالفا للقانون والقواعد التي سبق وأن أقرتها اللجنة العليا للانتخابات بشأن الدعاية الانتخابية وطبيعتها، والتي سبق وأن حذرت اللجنة من عدم الالتزام بها.
يذكر أن جماعة الأخوان المسلمين تستخدم شعار" الاسلام هو الحل" في حملاتها الانتخابية، وتقول إنها حصلت على حكم من محكمة القضاء الإداري في عام 2005 بجواز استخدام الشعار لعدم تعارضه مع الدستور أو القانون.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد سبق وأن حذرت من انها ستقوم بتفعيل وإعمال قانون مباشرة الحقوق السياسية والذي يعطي لها الحق في أن تطلب إلى المحكمة الإدارية العليا "آخر درجات التقاضي بقضاء مجلس الدولة" على وجه السرعة شطب اسم المرشح الذي يخالف القانون فيما يتعلق بحظر استخدام شعارات أو رموز دينية أو القيام بأنشطة دعاية انتخابية لها مرجعية دينية أو ذات طابع ديني أو على أساس التفرقة بسبب الجنس أو الأصل.
وعلى جانب آخر، تعلن اللجنة العليا للانتخابات خلال الأيام المقبلة أسماء من ستضعهم اللجنة لرئاسة اللجان الانتخابية العامة من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة، وأعدادهم بكل لجنة، وكذلك أعضاء اللجان الفرعية المشرفين على انتخابات مجلس الشعب من العاملين بالوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا