كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الجمعة، 30 أبريل 2010

بطولة الألتراس

قد يكون مدير فني هو السبب في فوز فريقه ببطولة، وقد يكون هداف مميز أو صانع ألعاب مهاري أو حارس مرمى مخضرم هو سبب فوز فريقه ببطولة، أما أن يكون جمهور مخلص ووفي هو السبب الرئيسي لفوز فريقه ببطولة فأعلم أننا نتحدث عن ألتراس أهلاوي.
ففوز الأهلي ببطولة الدوري في الموسم الحالي لم يكن السبب الرئيسي فيه هو حسام البدري المدير الفني للأهلي مثلما كان جوزيه سببا رئيسيا في تتويج الأهلي بالدوري في المواسم السابقة بخططه المبتكرة وتبديلاته الرائعة.
كما أن لاعبي الأهلي في الموسم الحالي لم يكن من بينهم "سوبر ستار" أو نجم مميز اعتمد عليه الفريق طوال الموسم مثلما كان يحدث في المواسم الماضية مثل الأنجولي فلافيو أمادو، أو أمير القلوب أبو تريكة، أو الهداف عماد متعب، أو حتى الحارس العملاق عصام الحضري.
فالموسم الحالي لم يستمر لاعب في الأهلي على مستواه المعهود طوال الموسم، فبداية الموسم شهد تألق لأحمد حسن قائد منتخب مصر، ثم تراجع مستواه قليلا ليسلم الشعلة لأبو تريكة الذي تألق أيضا لفترة، ثم جاء عماد متعب ليتألق بصورة كبيرة لفترة طويلة بتسجيله العديد من الأهداف المؤثرة، قبل أن يختتم أسامة حسني مسيرة التتويج في نهاية الموسم أمام المنصورة، كما حمل الموسم بعض التألق لمحمد بركات على فترات متباعدة.
أما النجم الحقيقي للأهلي هذا الموسم فكانت جماهيره العملاقة والغفيرة، وأخص بالذكر رابطة ألتراس أهلاوي، التي كانت نجم الموسم منذ بدايته وحتى نهايته، ولم تبتعد عن الفريق ولم يتراجع مستواها طوال الموسم، كما أنها وقفت بجوار الفريق في فترات الكبوات وتراجع المستوى وساندته ولم تهاجمه أو تهاجم لاعبيه.
جماهير الألتراس رسمت صورة رائعة في لقاء الأهلي والمنصورة الختامي بلوحات فنية مميزة لتتوج جهودها طوال موسم كامل خلف الفريق الأحمر فكانت اللاعب رقم 1 وليس اللاعب رقم 12 مثلما في الأندية الأخرى.
وأتمنى من ادارة الأهلي أن تكافىء هذه الجماهير العظيمة بتخفيض قيمة التذاكر في مباراة الاتحاد الليبي الصعبة المقبلة يوم 9 مايو حتى يمتلىء الملعب عن أخره لأن الفريق يحتاج هذه الجماهير خلفه في هذه المباراة العصيبة.
كما أتمنى من الاعلاميين الذين قاموا بمهاجمة الألتراس لفترات طويلة وانتقادهم عندما كانوا يخطئون أن يتراجعوا عن انتقادهم وأن يشيدوا بهؤلاء بعدما أعطوا صورة مختلفة للتشجيع في الملاعب المصرية.
ويبقى نقطة سلبية واحدة أناشد فيها هذه الجماهير وهي التوقف عن الشتائم والسباب ضد أي أشخاص والاكتفاء بلافتات السخرية اللطيفة حتى تكتمل الصورة الرائعة وحتى لا تدخل مثل هذه الألفاظ إلى بيوتنا.
نقطة أخيرة:
اذا كانت جماهير الأهلي هي النجم الأول في تتويج الأهلي ببطولة الدوري، فإن الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني السابق للزمالك وممدوح عباس رئيس النادي الأبيض الذي قام بتعيينه هم السبب الثاني في تتويج الأهلي بالدرع، ويستحقوا مكافأت ضخمة من إدارة الأهلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا