كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الأحد، 18 ديسمبر 2011

برشلونة يذل سانتوس برباعية ويتوج بلقب بطولة العالم للأندية

يوكوهاما (اليابان) (إفي) - أحرز نادي برشلونة اليوم الأحد لقب بطولة العالم للأندية المقامة باليابان، بعد فوزه على سانتوس البرازيلي برباعية بيضاء.

أنهى الفريق
بالفيديو: برشلونة يذل سانتوس برباعية ويتوج بلقب بطولة العالم للأندية
جد ميسي: طلبت منه الاعتزال الدولي فكاد أن يقتلني
ميسي أفضل لاعب في كأس العالم للأندية
جوارديولا بعد الفوز بمونديال الأندية :أي فريق يستطيع الفوز علينا
الصحافة تنزع صفة الملكية عن بيليه وتمنحها للبرسا
الكتالوني الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق نجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي (ق17) وتشافي هيرنانديز (ق24) وسيسك فابريجاس (ق43)، قبل أن يضيف الفتى الذهبي الأرجنتيني هدفه الشخصي الثاني (ق82)، ليحرز أبطال أوروبا لقبهم الثاني في مونديال الأندية بعد عام 2009 بالإمارات.

قدم برشلونة عرضا رائعا، وسيطر على الكرة أغلب أوقات المباراة، وأضاع لاعبوه فرصا بالجملة، أقربها كرتين ارتدتا من القائم بواقع واحدة في كل شوط.

وأكمل أبناء كتالونيا عروضهم القوية في البطولة، بعد فوزهم في نصف النهائي على السد القطري بطل آسيا بنفس النتيجة، أي أن لاعبي برشلونة أحرزوا ثمانية أهداف ولم تهتز شباكهم قط.

كما واصل برشلونة التفوق الأوروبي خلال المواسم الخمس الأخيرة للبطولة، بعد أن ذهبت ألقاب 2007 و2008 و2010 إلى أندية ميلان ومانشستر يونايتد وإنتر على الترتيب.

على الجانب الآخر، خيب النجم البرازيلي الصاعد نيمار آمال جماهير سانتوس، وسلم نفسه للرقابة تماما في الوقت الذي كانت كل الصحف المحلية تتحدث فيه عن مواجهة مهارية مرتقبة بينه وبين ميسي، ليضيف الأخير دفعة جديدة نحو فوزه بلقب أفضل لاعبي العالم للمرة الثالثة على التوالي، والتي ينافسه عليها تشافي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما نجح ميسي في معادلة الرقم القياسي لزميله في الفريق، بدرو رودريجز، بالتسجيل في ست بطولات خلال عام واحد.

على الجانب الآخر، فشل سانتوس في إعادة اللقب إلى بلاد السامبا، بعد أن ذهبت النسخة الثلاث الأولى من البطولة إلى كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال على الترتيب، أعوام 2000 و2005 و2006.

يذكر أنه هذا يعد اللقب الخامس لبرشلونة خلال العام الجاري، بعد فوزه ببطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا نهاية الموسم الماضي، إلى جانب كأسي السوبر الإسبانية والأوروبية مطلع الموسم الحالي.

وكان السد قد حصد المركز الثالث بفوزه في وقت سابق من اليوم على كاشيوا ريسول الياباني 5-3 بركلات الترجيح عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي، فيما حصد مونتيري المكسيكي المركز الخامس بالفوز على الترجي التونسي 3-2 الأربعاء، وأخيرا احتل ذيل الترتيب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا