كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

السبت، 11 يوليو 2009

اسنانك عنوانك

أسناننا عنوان لشخصيتنا ودرجة اهتمامنا بنظافتنا، فقد تقطع حديثك مع أحد الأفراد لمجرد أن عدم نظافة أسنانه تصيبك باشمئزاز، وقد يتم رفضك كعريس أو كعروس بسبب اصفرار الأسنان.

ولتجنب ذلك، ولتكون ابتسامتك مشرقة يجب أن تتعلم كيف تنظف أسنانك بطريقة صحيحة تشمل 6 خطوات هي:

- المنطقة العلوية والمنطقة السفلية: كل على حدا فنبدأ بالمنطقة العلوية بمفردها والمنطقة السفلية بمفردها لأن غسل الأثنين معا سيكون أقل تأثيرا فحتما سنهمل بعض الأسنان رغما عنا.

- من أعلى لأسفل: نميل فرشة الأسنان حوالى 50 درجة من اللثة ثم نبدأ بحركات منتظمة وتكرارية من الأعلى إلى أسفل.

-المنطقة الداخلية: ثم نبدأ بالمنطقة الداخلية تقريبا نفس الحركات السابقة ولكن يجب ألا تكون الطريقة عنيفة لكى لا نلهب اللثة.

-الأسنان العميقة:في الغالب ننسى الأسنان العميقة الأخيرة ويترسب بداخلها الأكل مما قد يسبب جيوب في اللثة ورائحة كريهة.

-اللسان: كثير منا لا يهتم أبدا بتنظيف لسانه ويعتبر ذلك أمرا غير ضروريا، لكن الدراسات أثبتت أن اللسان مقر لتجمع البكتيريا الضارة.

-خيط الأسنان:صحيح أن غسل الأسنان بالفرشة أمر هام لكنه قد يكون غير كاف، وتعجز شعيرات فرشة الأسنان كثيرا في الوصول إلى البكتيريا والسواد المتراكمين بين الأسنان، لهذا ينصح أطباء الأسنان باستخدام خيط الأسنان مرة واحدة فى اليوم قبل النوم.

5 نصائح لأسنان سليمة

-المدة الزمنية: من المفضل أن تستمر عملية التنظيف حوالى خمس دقائق متواصلة مع مراعاة أن تستمر عملية تنظيف كل منطقة حوالى دقيقة (منطقة الأسنان العلوية-منطقة الأسنان السفلية-الفك الداخلى –الفك الخارجي-اللسان).

في العمل: إذا كنت في العمل مثلا أو في الخارج وأكلت أو شربت مشروب به سكريات يمكن أن تستخدم اللبان الخالى من السكر لأنه يقلل من تكوين الأحماض فى الفم، ويزيل اللبان بعض بقايا الأكل لكنه لا يحل محل الفرشاة طبعا.

عصير الفراولة: الإكثار من تناول عصير الفراولة يساعد على تبييض الأسنان.

عصير الليمون: يساعد على تبيض الأسنان من خلال وضعه على قطنه ودعك الأسنان به وذلك بشكل يومي.

-دكتور الأسنان: يجب متابعة دكتور الأسنان كل فترة للأطمئنان للتخلص من "الجير" والتأكد من أننا نتبع الأسلوب السليم فى التنظيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا