كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الأحد، 19 سبتمبر 2010

فى محاولة لاحتواء الفضيحة التى هزت الكنيسة الكاثوليكية

بابا الفاتيكان خلال زيارته لبريطانيا

إعتذر السبت بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر لضحايا الاعتداءات الجنسية قائلا إن رجال الدين الذين اعتدوا على أطفال جلبوا العار والاهانة على أنفسهم وعلى الكنيسة الكاثوليكية كلها.
وفي بداية اليوم الثالث من زيارته لبريطانيا أقام البابا قداسا حضره نحو 2000 شخص في كاتدرائية ويستمنستر الكنيسة الام للكاثوليك في انجلترا وويلز ورمز كفاح الكاثوليك لتأكيد حقوقهم بعد الاصلاح الديني وقيام الكنيسة البروتستانتية المنفصلة عن روما.
وقال البابا في عظته خلال القداس الذي أقيم في الكاتدرائية التي أنشئت في أواخر القرن التاسع عشر إنه يفكر في المعاناة البالغة التي نجمت عن الاعتداء على الاطفال وخاصة داخل الكنيسة ومن جانب قساوسة وعبر عن أسفه العميق للضحايا الابرياء الذين تعرضوا لهذه الجرائم التي لا يمكن وصفها .

وكانت هذه أحدث محاولة من جانب البابا البالغ من العمر 83 عاما لاحتواء الفضيحة التي هزت الكنيسة الكاثوليكية التي يتبعها 1ر1 مليار شخص وخاصة في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية.
وبدأ البابا -- الذي يتوجه الى برمنجهام بوسط انجلترا الاحد -- يومه الاخير في لندن بعقد اجتماعات منفصلة مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ونائب رئيس الوزراء نيك كليج وهارييت هارمان القائم بعمل زعيم المعارضة.
من ناحية أخرى أعلنت الشرطة البريطانية عن اعتقال خمسة أشخاص الجمعة في لندن "للاشتباه في قيامهم بالتحريض والاعداد لاعمال إرهابية" لها علاقة بالزيارة التي يقوم بها بابا الفاتيكان الى بريطانيا حاليا، موضحة أنه قد تم إعادة النظر في التدابير الامنية المتخذة لحماية البابا.
وذكرت شبكة التلفزيون البريطانية "سكاي نيوز" أن الموقوفين يتم استجوابهم حاليا، ، وأشارت الشرطة البريطانية الى أن برنامج زيارة البابا لم يتغير وليس هناك تغيير على مستوى الامن في المملكة المتحدة.

 

 

بنديكت يعتذر لضحايا الاعتداءات الجنسية ويعرب عن الشعور بالخزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا