كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

خبير: لولا إعدام الخنازير ونقل مزارعها لواجهت مصر كارثة مروعة


أكد المدير السابق لمركز الإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة د.مصطفى أورخان أن قرار نقل الخنازير خارج الكتلة السكنية بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات قرار صائب بنسبة 100%.. وجنب مصر إمكانية التعرض لمخاطر تحور فيروس (إتش1 إن1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير مع فيروس (إتش5 إن1) المسبب لإنفلونزا الطيور المتوطن فى مصر مع فيروس الإنفلونزا الموسمية العادية ليظهر فيروس قاتل من كل هذه السلالات وعندها كانت العواقب ستكون وخيمة على مصر والعالم»
وشدد الخبير الدولى فى سلالات الإنفلونزا على أن «إعادة ظهور إنفلونزا الخنازير فى مصر والعالم منذ بدء الشتاء أمر طبيعى ولا يجب أن يخيفنا والإعلان عن حالات الوفيات المتأثرة بالمرض ليس جديدا.. لكن الجديد هو اننا منذ إعلان المرض وباء عالميا فى يونيو الماضى ونحن بدأنا فى رصد الإصابات والوفيات بالمرض».
وتوقع د.أورخان أن تزيد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير فى شهرى يناير وفبراير قبل أن تعود للاختفاء النسبى مجددا مع الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة».
وقال إنه «من استقراء حالات الوفيات أو الإصابات بإنفلونزا الخنازير التى يتم الإعلان عنها منذ بداية الشتاء الجارى نجد أن غالبيتها يقع فى المحافظات وفى المناطق الريفية وذلك لقلة الاهتمام بالنظافة الشخصية نسبيا وغياب ثقافة غسل الأيدى وهذا يساعد بدوره على سرعة انتشار العدوى».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا