كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الخميس، 21 يونيو 2012

عطلة الفنّانات العربيات... سفر واستجمام وتسوّق!

فور انتهائهنّ من أيّ عمل فنّي، تتّجه الفنانات إلى أماكن يرغبن في المكوث بها بعض الوقت، بقصد تجديد نشاطهنّ والاستجمام والراحة، بالإضافة إلى التسوّق والتنزّه. «الجميلة» تفتح ملفّ وجهات الفنانات أثناء فترات الراحة...
. جومانا مراد:
سياحتي بين مصر ولبنان وسوريا
الممثلة السورية جومانا مراد، تقول: «السياحة لديّ منحصرة في مصر ولبنان وسوريا، بلدي، ولندن. كما أعشق زيارة الجزر المتناثرة في المحيطات، مثل جزر الكاريبي، لأنّها تجعلني في حالة استرخاء، وتساعدني على خلع الشخصيات التي أجسّدها في تلك الفترة. ففي مصر رغم أنّها مقر عملي، لكن هناك أوقات اقتنصها للتجوّل في قاهرة المعز الإسلامية، والجلوس بمقهى الفيشاوي، والتجوّل بخان الخليلي وسوق الذهب، بالإضافة إلى المناطق الأثريّة. أما لبنان فهو بلد الموضة، كما يطلقون عليه. لذلك فأنا أهتمّ بالتجوّل في شارع الحمرا الشهير بمحال الملابس والماكياج، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الموجودة فيه. أما في سوريا، بلدي الحبيب المليء بالمناطق الساحليّة، فيجعلني في حالة استجمام رائع ودائم. كما أزور مناطق نهر برده والزبداني وبلودان والربوة، قبل دمشق والواقعة في البساتين المسمّاة الغوطة ، ونهر العاصي وبحيرة قطينة والأنهر الساحلية العديدة، كنهري الكبير الشمالي والجنوبي ، ونهر الفرات العظيم وروافده التي أحيت منطقة الجزيرة السورية الخصبة، والتي ما زالت حتى اليوم تعتبر من المناطق الطبيعيّة الخام في سورية. وأحب خاصة منطقة الربوة، وهي منطقة طبيعيّة تقع في وادي برده في الجهة الغربية. ومدينة دمشق، التي تشكل واحةً طبيعيّةً رائعةً تملؤها المطاعم والمنتزهات الصيفيّة والشتويّة. كما تحوي بلدي أيضاً أجمل الشواطئ البحرية في الشرق الأوسط، ونجد فيها أجمل المناظر الطبيعية، مثل المسلات والجروف البحرية «برج إسلام». والشواطئ الرمليّة، كما في وادي قنديل والشاطئ الأزرق.
حقيبة السفر
تقول جومانا مراد أنّ المنتجات الموجودة دائماً في حقيبتها هي مستحضرات «شانيل» Chanel و«مايك أب فورإيفر» Make Up Forever. وتضيف: «عموماً أنا أحبّ جميع الألوان كالأبيض والأسود والأحمر والأصفر والفوشيا، كما أفضّل وضع الماكياج بنفسي، لأنني أحبّ البساطة في كلّ شيء».
وتؤكد أيضاً قائلة: «أعشق التسوّق، وخاصة في الأوقات التي أشعر فيها بالملل، واختار أسلوباً جديداً في الأناقة. فانا أحبّ، بين حين والآخر، أن أظهر بـ «لوك» جديد وأغيّر في أسلوب ملابسي، فالتسوّق يغيّر من نفسيّة الإنسان، ويجعله أكثر راحة».
 . ميس حمدان
وفوبيا ركوب الطائرة
الفنانة ميس حمدان تقول: «أنا من عشّاق السفر، ولعل من أفضل البلاد العربية التي أحرص على زيارتها، بيروت حيث أقيم في فندق Hotel Sofitel Le Gabriel Beirut. كما أرتاد «الميّاس» وهو من أشهر المطاعم التي تقدم مأكولات أرمنيّة، وأشهرها وأكثرها تفضيلاً لديّ «الكفتة بصالصة الكرز».
أما في أوروبا، فأعشق السفر إلى عواصم الموضة، لندن وباريس، كما أحب إيطاليا أيضاً.» ولكنها تشتري منها ما يناسبها فقط، وقد سافرت مؤخراً إلى فرنسا من أجل شراء ملابس الكليب الذي صوّرته مع المخرج محمد بكير.
حقيبة السفر
تشير ميس إلى أنّها تهتم دائماً بتنسيق حقيبة السفر الخاصة بها، من ملابس وأحذية وحقائب وأكسسوارات، من أقراط وسلاسل نهاراً، والماسات ليلاً. أما الملابس فتؤكد أنّها من عشاق الأسود والأبيض. أما أفضل الماركات العالمية التي تحرص ميس على وجودها دائماً فى حقيبة سفرها، فنجد أزياء وأكسسوارات من «دولتشي أند غابانا» Dolce & Gabbana و«كافالي» 
Cavalli.
بالنسبة لماركات الماكياج، فهيّ تحب استخدام «ماك» Mac، كما تحرص دائماً على اقتناء عطر من «غوتشي» Gucci.
رهاب الطائرة
أما عن أطرف المواقف التى تعرّضت لها ميس أثناء السفر، فأغلبها تكون في الطائرة، إذ أنها تعاني من رهاب الركوب في الطائرة. وكثيراً ما يحدث لها تشنّجات وتقوم بالإمساك بأيّ شخص بجانبها، حتى ولو كان طفلاً صغيراً، ما يثير دهشة الكثيرين، «وخاصة الذين لا يعرفونني جيداً.»

. فريال يوسف:
برنامجي كرّس عندي حبّ السياحة
في البداية تقول الفنانة فريال يوسف، بطلة مسلسل «خاتم سليمان» الذي عرض على الفضائيّات خلال رمضان الماضي، أنّها من محبّي السفر وتحرص سنوياً على القيام برحلة لكلٍّ من بيروت وباريس ولندن. ومنذ عام 2000 قرّرت، كلّ عامين، القيام  ببرنامج سياحي لبلاد مختلفة بعيدة، مثل تايلاند وجزر المالديف وأمريكا، على سبيل المثال... وعن الأماكن التي تفضّل زيارتها، أكّدت يوسف أنّها تهوى زيارة باريس وبيروت، ولعلّ أحبّ الأماكن بالنسبة لها برج إيفل ومركز بومبيدو والشانزليزيه، «المليئة بالمطاعم والمقاهي، والتي تشعرني بالانطلاق، لذلك اعتدت على ارتياد أحد المطاعم الذي ترك في نفسي ذكرى جميلة وهو Music Hall Restaurant ، كما أماكن أخرى، مثل «أكوا بارك» ومتحف اللوفر وقصر فرساي ونهر السين والشارع التجاري ريفولي، وكلّ ذلك  في باريس. أما في لبنان، فركوب التلفريك في منطقة جونيه، شمالي بيروت، هي متعتي في هذا البلد الرائع، كما زيارة قصر المشاهير على طريق مغارة جعيتا، بالإضافة إلى قصر موسى وبيت الدين وشلالات نبع الصفا للاستجمام، وبالطبع وسط بيروت، والتمشّي فيه بين أسواقه ومطاعمه ومقاهيه الحلوة.
حقيبة السفر
وتضيف يوسف قائلة: «أكره تحضير حقيبة السفر»، مؤكّدةً أنها تقوم بتوضيب حقيبتها على ثلاث مراحل مع مساعدتها الخاصة.
أما أفضل الماركات التي ترافقها في رحلاتها، فتلك الخاصة بملابس «ألكسندر ماكوين» Alexander McQueen، و«زارا» Zara و«دولتشي أند غابانا» D&G و«ماسيمو دوتي» Massimo Dutti، وغيرها...
أما ماركات الأحذية والحقائب المفضّلة بالنسبة لها: «برادا» Prada و«جيمي تشو» Jimmy Choo. وبالنسبة لماركات الماكياج، فتؤكد يوسف أنّها تحبّ استخدام «ماك» Mac و«مايك أب فور إيفر» Make up Forever، بالإضافة إلى الآيشادو وكريم الأساس من «غيرلان» Guerlain. أما عطرها المفضّل فهو «دولتشي أند غابانا» D&G، وماسكات العناية بالبشرة،  مثل «بايوه» Payot و«ثالغو» Thalgo، بالإضافة إلى شامبوهات، مثل «بريساج» Presage و«لوريال بروفيشينال» L’Oréal Professionnel و«ريفلون» Revlon.
حادثة نصب في مالي
أما عن أطرف القصص التى حدثت لها في السفر، فكانت أثناء رحلة قامت بها إلى مالي. وعند قيامها بتحويل بعض الأموال لدى أحدى البنوك، سمعت أنّ لديه أسعاراً مناسبة لتحويل العملات، إلا أنّه تمّ النصب عليها. كان من الممكن أن تلقى مصرعها، إلا أنّ التمثيل ساعدها في تلك اللحظة للنجاة من الموت، وذلك بإقناع ثلاثة شبّان قاموا بالنصب، أنّ الشرطة معها على الخط، وتقوم بتسجيل المكالمة. وبعد معاناة قاموا بأرجاع النقود إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا