كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الاثنين، 30 مارس 2009

لا تعليـق ( مصر تكتفي التعادل الايجابي امام زامبيا في تصفيات المونديال )








اكتفي المنتخب المصري بالتعادل الايجابي امام ضيفه المنتخب الزامبي بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما الاحد ضمن الجولة الاولي للمجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

سجل عمرو زكي هدف مصر في الدقيقة 28، فيما سجل دينيس باندا هدف زامبيا في الدقيقة 56. بهذا التعادل، تحصل كل من مصر وزامبيا علي نقطة لتتساوي فرق المجموعة الاربعة بعدما تعادل الجزائر مع مضيفه رواندا السبت.

سيطر الحذر الشديد علي بداية اللقاء ولم يكسره سوي تسديدة لمحمد زيدان في الدقيقة 5 ولكن الكرة مرت عالية فوق مرمي الضيوف.

بعد تسديدة زيدان، انتقلت السيطرة تماما لزامبيا حيث تمكنوا من تهديد مرمي الحضري في 3 مناسبات متتالية جاءت الاولي من تسديدة في الدقيقة 11 مرت من خلالها الكرة بجوار القائم.

ثم جاءت الفرصة الاخطر في الدقيقة 14 عندما انفرد جاكوب بولينجا بمرمي عصام الحضري تماما وفضل اللاعب الزامبي المرواغة ليتطرف بالكرة الي الجهة اليمني ويسدد في جسد الحضري.

شعر المنتخب المصري بالاحراج عقب السيطرة الزامبية، وسدد محمد شوقي الكرة برأسه في الدقيقة 25 بجوار القائم.

وفي الدقيقة 28 يبتسم القدر لاصحاب الارض بعدما مرر احمد المحمدي كرة عرضية متقنة من الجهة اليسري لتصل الي زكي الخالي تماما من الرقابة ليضع الكرة بسهولة في المرمي محرزا الهدف الاول لمصر.

وكاد محمد بركات ان يضيف الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 38 عندما اطلق تصويبة قوية من الجهة اليسري ولكن كينيدي مويني حارس زامبيا تمكن من اخراج الكرة باطراف اصابعه.

وقبل نهاية الوقت الاصلي للشوط بدقيقتين، سدد نوح شيفوتو تصويبة قوية من علي حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر للحضري.

واصل المنتخب الزامبي ضغطه مع بداية الشوط الثاني حتي تمكن كاسوندو من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 56 من ضربة رأسية.

وكاد كريستوفر كاتونجو ان يضع زامبيا في المقدمة في الدقيقة 61 عندما ارسل كرة مقوسة من الجهة اليمني ولكن الحضري تمكن من اخراجها بصعوبة بالغة.

اتسمت هجمات مصر بالعشوائية البالغة نتيجة التغييرات الكثيرة في مراكز اللاعبين وكان البديل محمد ابوتريكة صاحب فرصتين خطيرتين لمصر عقب نزوله.

الاولي جاءت في الدقيقة 82 عندما سدد ابوتريكة كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت لسوء حظه فوق العارضة بقليل.

ثم في الدقيقة 84 استلم تريكة الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمي ولكن مويني اخرج الكرة ببراعة شديدة لتمر الدقائق الباقية بدون جديد وينتهي اللقاء علي التعادل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا