كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الخميس، 11 ديسمبر 2008

كل الطرق أمـامك مسدودة ...مسدودة ...يا ولدى!!

الدكتور أحمد يونس يكتب:



كل الطرق أمـامك مسدودة


سلم نفسك يا مواطن. مافيش داعي للمقاومة. المكان كله محاصر. هيا يا مواطن! مـش عايزين وجـع دمـاغ! وعلى رأي أخونا في الله الأستاذ طارق بن زياد, مع بعض التعديلات الطفيفة التي لا تغير في المعنى بقدر ما تؤكده: الفقر من ورائكم والقهـر أمامكم, فتالله أنتم أضيع من الأيتام على مائدة اللئام. وعلى ذكر اللئام, والشيء بالشيء يـذكـر: هل تعلم يا مـواطـن أن أخانا في الله الأستاذ طارق بن زياد, كافؤوه على فتح الأندلس ببيعه ـكعبدـ في أسواق النخـاسة, لأن الخليفة في دمشق اتهمه بسرقة إحدى الرجلين الأماميتين لعرش لازوريق أو رودريجو ملك الإشبان؟ بالشين. يعني بالعقل كده: معقولة بسلامتك حتكون أعز علينا من فاتح الأندلس؟ إحنا يا روح امك ماعندناش غالي!
كل الطرق أمـامك مسدودة. إنت إيه؟ بجم؟ مـا بتفـهمش؟ كلها يا مواطن. حـاجـة تفـور الـدم! ســلـم نفـسـك امـال ما تبقـاش جبلة! المنطقة مبدورة عساكر. المخبرون في كـل حتـة. داخل قصاري الزرع أو في صفائح القمامة أو تحت حوض المطبخ. خلف الستائر أو ما بين قطع الثياب المنقوعة في البانيو أو على أرفف دواليب البنات. الوطن ـيابني يا حبيبيـ كله محاصر من زمان! إذا كـنـت لسة بتفكر في الهرب, فأحـسـنلك تخـرج رافـع إيديك لـفــوق. وبـلاش التكـشيرة دي. إحنا اللي ينكـد عـلينا بنـروقـه. إضحك عـشان الصـورة تطـلع حـلوة. أنا حاعد من واحد لتـلاتـة. هاه, واحــد!
مافيش خـرم إبرة تسـتخـبى فيه. مافيش خـرم إبرة. الماء يا مواطن, إذا خطر على بـالك أن تشرب, سنتسلل معه بكل ترسانة الفيروسات إلى أبعـد نقطةٍ في جهـازك العصبي. أما إذا سولت لك نفـسك أن تستخدمه في الاستحمام, فذنبك على جنبك. الشوارع ليس فيها ما هو أكـثر من الحفـر, بعضها يأخـذك مـباشرةً إلى قاع المجاري, حيث تجد ـأخيراًـ ما تأكله, فلماذا ترفس النعمة برجليك؟ لماذا أنت جاحد هكذا؟
الأغنية الحلوة التي كـنت تستعين بها على قبح الأيام, جففنا منابعها. كانوا يستلهمون أفكارها أو موسيقاها من الحب. أغلقنا نهائياً هذا الملف. أغلقناه نهائياً. بائعات الفل في ميدان التحرير, ألقينا القبض عليهن, وقريباً يمـثلن أمام نيابة أمــن الدولة. قوةٌ خاصةٌ يقودها ثمانية لـواءات من أكفأ العناصر, ثمانية لواءات واخـدين كورس انجليزي في المعهد البريطاني, ضبطتهن ينظرن من بعيد بإعجاب إلى مظاهرات كفاية. كن متلبسات, فتلعثمن حين سألهن المحقق: أجهزة التفجير بالريموت كونترول دي اللي لقـيناهـا معاكو مـسـتخبية تحت عقود الياسمـين جيبتوها منين؟ إنطـقـي منك لهـا! مين مـرنكـو عليهـا؟ أخبار المذابح اليومية في فـلسطين أو العراق سوف لا تسـمح لجفنك بأن ينام. وعلى الوسادة الخالية, لن تجد في انتظـارك سوى صورةٍ تذكاريةٍ كبيرةٍ بالألوان الطبيعية تضم أصحـاب الجلالة والفخـامة المـلوك والرؤساء, وهم يحتفلون بالانتصار عليك. دواوين الشـعر أدرجناها على قائمة الإرهاب. النيل الذي تـعودت أن تلتمس عنده السلوى في الأمسيات المخضبة بالقهر, ضربنا عليه جداراً عالياً من الكباريهات العائمة أو كتل الخرسانة الصماء. إذا عـن لك من الآن فصاعداً أن تكـحل عينيك برؤيته, فأنت الجاني على نفسك.
لجـوءك إلى الشرطة, شاكياً من تعـرض منـزلك إلى السطو, سوف لا يؤدي بك في النهاية إلا إلى أن تعترف بأنك مختل عـقلياً, وبأنك المسئول عن جميع الجرائم المقيدة في الدفاتر ضد مجهول. أقم لنفـسك مأتماً قبل أن تفكر في التعامل مع هيئة السكـك الحديدية. اكتب في نعـيك إذا كـنت ستسافر بالعـبـارة: كفى تلويثاً لمياه البحر الأحمر, فأنا أرقد إلى جوار الآلاف مثليـ في أعماقه.
سلم نفسك يا مواطن! التهمة ثابتة, والأدلة كلها ضـدك. هل تنكر أنك تشعر أحياناً بالرغبة في البكاء...؟


هلوسة آخر الليل

الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا