كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الأحد، 18 يوليو 2010

الأحد الرياضي:الأهلي يبحث عن مجده بأفريقيا-والأدلة تؤكدصحة موقف النادي بقضيةجدو-الزمالك يرفض تهديدات أندرلخت-موسى يشترط التفاوض مع الخطيب بشأن المعتصم

3


خاص – أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي والدراويش.. في المعترك الإفريقي- الحبس 6 أشهر لمشاغبي الأهلي- الأهلي يبحث عن مجده المفقود في الأدغال الأفريقية- الدراويش والشبيبة الجزائري.. دعوة للحب والتحدي- الأدلة والمستندات تؤكد صحة موقف الفرسان في قضية جدو-

الأهلى يتحصن بكامل قوته لتخطى عقبة هارتلاند- حماد موسى ينفى بيع المعتصم للأهلى.. ويهدد بتقديم استقالته- «شؤون اللاعبين» تبدأ التحقيقات فى قضية جدو.. وحسام يطالب أبوريدة بحمايته من المعارضين- الزمالك يرفض تهديدات أندرلخت ويخطط للتحصن بتوقيع شيكابالا-

اتحاد الكرة يحقق مع مسئولي الأهلي والزمالك وأزمة «جدو» تشتعل- الزمالك يشكل لجنة رباعية برئاسة صبري سراج لحضور جلسة الاستماع- الأهلي جاهز لهارتلاند النيجيري بخطة الصعق المبكر- حسام يحذر لاعبى الزمالك من زيادة الوزن-

حسام حسن: عارف إن الصحيان بدرى مقرف.. بس لازم نضحى- نائب رئيس الإسماعيلى يشترط التفاوض مع الخطيب بشأن المعتصم- أبوريدة يطلع صقر على ملفات الجبلاية

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي والدراويش.. في المعترك الإفريقي

عشاق الساحرة المستديرة علي موعد اليوم مع وجبة كروية افريقية جديدة.. يحل الأهلي ضيفا علي هارتلاند النيجيري في الخامسة عصرا في الجولة الأولي من مباريات المجموعة الثانية بدوري رابطة الأبطال الافريقية.. ويواجه الشياطين صعوبات الأرض والجمهور ومضايقات مسئولي النادي المضيف.

وفي الاسماعيلية يستضيف الاسماعيلي شقيقه شبيبة القبائل في اطار نفس المجموعة وبالتحديد في الثامنة والنصف مساء.. وهو اللقاء الذي يأتي بعد موجة من الحب والحفاوة وفرها مسئولو الدراويش والمحافظة للشبيبة منذ قدوم البعثة للمدينة الساحلية.

- الحبس 6 أشهر لمشاغبي الأهلي

قضت محكمة جنح قصر النيل في أولي جلساتها لنظر قضية أحداث الشغب بالنادي الأهلي بمعاقبة المتهمين السبعة بالحبس 6 أشهر مع الشغل وكفالة 300 جنيه مع تغريم ثلاثة منهم مائة جنيه لعدم حمل اثبات شخصية..

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشناوي وحضور محمد عزت وكيل نيابة قصر النيل وأمانة سر شريف صلاح..أكدت المحكمة في حيثياتها خروج المتهمين عن الشرعية واتلاف ممتلكات النادي الأهلي أثناء مباراته مع نادي كفر الشيخ ومقاومة السلطات واصابة 7 من رجال الشرطة و3 مدنيين.

- الأهلي يبحث عن مجده المفقود في الأدغال الأفريقية

بحثا عن اللقب الغائب عنه منذ عامين وفي تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة الثالثة عسرا بتوقيت نيجيريا يقص الأهلي شريط الافتتاح مساء اليوم في دور المجموعات ببطولة دوري رابطة الابطال الافريقي ..

يلتقي مع فريق هارتلاند النيجيري علي ملعبه ووسط جماهيره التي من المنتظر ان تملأ جنبات استاد دان انيام الذي يسع لحوالي 11500 متفرج ويقع علي بعد 5 كيلو مترات من مقر اقامة الفريق في فندق الكونكورد بوسط مدينة ايويري عاصمة ولاية ايمو التي تقع في جنوب وسط نيجيريا التي تبعد حوالي ألف كيلو من العاصمة ابوجا.

الاهلي استعد تماما لهذا اللقاء الذي يديره طاقم تحكيم من السنغال المكون من بادرا ديانا كحكم ساحة وسامبا المالك وتري مامادو كمساعدين ومالانج ديو حكما رابعا ويراقبها البنيني انجورن ماوتشرافو وكان القريق قد ادي مرانه الاخير امس كما شاهد اللاعبون في المساء شرائط لاخر مباريات هارتلاند في الدوري النيجيري

بعدها ألقي حسام البدري المدير الفني للفريق محاضرة فنية شرح خلالها نقاط الضعف والقوة في فريق هارتلاند كما لقن اللاعبين مهامهم داخل الملعب وفقا لعدة سيناريوهات افترضها في اللقاء تتأرجح بين الحالة الدفاعية والهجومية واهمها فك الحصار الهجومي المتوقع من جانب لاعبي هارتلاند ومحاولتهم في الربع ساعة الاولي استغلال عنصري الارض والجمهور بالاضافة الي السعي لخلق مساحات في عمق دفاعات الفريق النيجيري تسمح اما بالانفراد او التسديد من خارج منطقة الجزاء.

أما عن التشكيل فلقد تأكد خروج محمد مختار الحارس الثالث بعد ان فضل البدري اخراج اللاعب الثاني الي اللحظات الاخيرة والمفاضلة ستكون بين مصطفي شبيطة ومحمد طلعت وزادت فرص حسام غالي في دخول التشكيل.

لاعبو الاهلي حالتهم المعنوية مرتفعة للغاية وهم مصممون علي العودة من نيجيريا بالنقاط الثلاث برغم كل الصعوبات التي واجهوها وربما ظهر هذا جليا في تصريحاتهم المقتضبة قبل اللقاء حيث اكد احمد فتحي علي هذا المعني وان اعترف بصعوبة اللقاء

فيما شدد احمد حسن علي اهمية الفوز بالمباراة لتكون دفعة نحو التأهل للمربع الذهبي علي الجانب الاخر اتم فريق هارتلاند استعداداته تحت قيادة المدير الفني الجديد سيمسون اسياسيا نجم منتخب النسور السابق والذي تولي المسئولية خلفا للجهاز الفني الذي تمت الاطاحة به بقرار من حاكم ولاية ايمو لاتهامه باهدار قرابة خمسة ملايين دولار دون تحقيق اي نتائج مرجوةج حيث اقام الفريق معسكرا مغلقا بولاية انينبرا استمر لمدة اربعة ايام.

وعن تدريبات الفريق التي شاهدنا جزء منها وضح ان الفريق سيلعب مهاجما منذ البداية وان اهم لاعبيه هم صمويل بيلو كوفرماتا وجوشوا ابواجيه وايفو نيفو اوكيتكو وهو صانع العاب خطير بالاضافة الي كابتن الفريق ايكي تانجو وهو يلعب في قلب الدفاع لكن بالتأكيد فان الفريق سيفتقد لجهود افضل لاعبيه وهو ستانلي اوكورا الذي احترف منذ عدة ايام في الدوري الاسباني.

ومن جانبه قال ايميكا اوارجو مدير الكرة بفريق هارتلاند في تصريحات خاصة للجمهورية ان فريقه سيلعب من اجل الفوز باللقاء وقال انه بالرغم من تراجع نتائج الفريق في الدوري المحلي واحتلاله للمركز الثامن الا ان الفريق يلعب بطريقة مختلفة في البطولة الافريقية كما ان اسياسيا نجح في خلق توليفة جديدة للفريق.

علي صعيد اخر قام حسام البدري بطرد مجموعة من الحاضرين في مدرجات استاد دان انيام حيث اتضح ان احدهم يعمل في الجهاز الفني لفريق هارتلاند حيث أصر البدري علي اخراجهم من الملعب وهدد بالغاء التدريب لان اتفاقه مع ادارة الفريق النيجيري كانت علي عدم حضور الجماهير للتدريبات.

المثير ان ادارة هارتلاند لم تتوقف عند هذا الحد وانما اصرت علي افتعال الازمات مع بعثة الاهلي حيث اصرت فقط علي استضافة 31 فردا من اصل 32 تضمهم البعثة وهو مااضطر الفريق لتحمل تكلفة الفرد الاخير علي اعتبار ان المعاملة ستكون بالمثل في القاهرة.

الغريب ان ادارة الفريق النيجيري عجزت كذلك عن توفير وسائل تنقلات للبعثة حيث واصلت شركة المقاولون العرب فرع نيجيريا برئاسة المهندس عمرو ابوالعطا توفير كل احتياجات الفريق وجندت كل اسطول الشركة في خدمته وعلمت ان الاستعدادات تجري ايضا لاستقبال فريق الاسماعيلي وتذليل كل العقبات امامه.

الصحف النيجيرية أفردت مساحات واسعة لتغطية اللقاء كما دفعت بمراسليها لاجراء حوارات مع نجوم الاهلي الكبار والجهاز الفني ومن بين الصحف التي تحدثت عن الاهلي ديلي شامبيون وويك اند الذائعة الصيت في اويري والتي تحدثت عن تحضيرات هارتلاند للقاء والتي وصفته بأنه تاريخي لانه سيكون امام اكبر فريق في القارة الافريقية.

- الدراويش والشبيبة الجزائري.. دعوة للحب والتحدي

اليوم وفي تمام الثامنة والنصف مساء يخوض الدراويش أولي مواجهاتهما في دوري المجموعات لدوري ابطال افريقيا أمام شبيبة القبائل الجزائري باستاد الاسماعيلية في صراع علي النقاط الثلاث وهي مباراة ضربة البداية في المجموعة.

تمثل المباراة أيضا فرصة جيدة لعودة العلاقة الرياضية الطيبة بين الاندية المصرية والجزائرية ولعل الاستقبال الرائع الذي وجده المسئولون عن الفريق الجزائري من قبل محافظ الاسماعيلية اللواء عبدالجليل الفخراني ومجلس ادارة النادي الاسماعيلي وروابط المشجعين ضاعف الأمل في ان يخرج اللقاء بالصورة الجميلة التي يتمناها الجميع..

الاسماعيلي تأهل لهذا اللقاء بعد مشوار بدأه في دور ال 64 أمام فريق سوفاياكا الكيني حيث تعادل في اللقاء الأول بدون اهداف وفاز في المباراة الثانية بالاسماعيلية وبعدها تخطي دور ال 32 بعد تغلبه علي فريق تامبونبز بطل جزيرة رينيون ثم الهلال السوداني في دور ال 16 وفاز عليه في المباراتين في السودان 1/صفر وفي الاسماعيلية 3/.1

الاسماعيلي استعد جيدا لهذا اللقاء حيث جاءت الاستعدادات مواكبة لفترة الاعداد للدوري الجديد مع ادارة فنية جديدة بقيادة الهولندي مارك فوتا وأشرف خضر وأحمد العجوز ودخل الفريق في معسكر مغلق بمحافظة 6 أكتوبر خاض خلالها ثلاث مباريات ودية أمام الاعلاميين ووادي دجلة والهلال السوداني

وبعد العودة إلي الاسماعيلية لعب وديا أمام سكر الحوامدية بالاسماعيلية وهي المباراة التي فقد فيها الفريق جهود نجمه حسني عبدربه الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي يبعده عن الملاعب لقرابة ال 6 أشهر وهذا ماأربك حسابات الجهاز الفني للاسماعيلي حيث كان اللاعب أحد الاعمدة الاساسية في هذا اللقاء مما جعل فوتا وجهازه يضعان حلولا سريعة خاصة وان عبدربه كان سيشغل مركز الليبرو ولذا فقد يدفع فوتا بشادي محمد في هذا المركز أو أحمد خيري وهو اللاعب الذي يحتاجه في وسط الملعب..

فوتا وجهازه الفني عكفا بعد انتهاء تدريبات الفريق مساء أمس علي وضع القصور النهائي لتشكيلة الفريق في مركز حراسة المرمي لا خلاف علي محمد صبحي وأمانة أحمد صديق ظهيرا أيمن وعبدالله الشحات في مركز الظهير الأيسر وأحمد خيري ليبرو وشادي محمد وابراهيم يحيي مساكين وربما يكون احمد حجازي وابراهيم يحيي ويلعب شادي كاليبرو وفي وسط الملعب يقوده محمد حمص وعمرو السلية واحمد خيري

وفي الهجوم أحمد علي ومحمد محسن أبوجريشة وربما يبدأ بمهاب سعيد ويضع أبوجريشة علي دكة البدلا ومعهم الحارس الناشيء محمد عواد واحمد مودي وأحمد الجمل.. أما شبيبة القبائل وهو الذي يلقب في الجزائر بالكناريا فقد بدأ مشواره أمام الجيش الجامبي ثم الافريقي التونسي ثم الأنجولي بيترواتليتكو.

الفريق كما يقول كريم دووان نائب رئيس النادي اقام معسكرا في المغرب لعب خلاله ثلاث مباريات ودية وبعدها عاد إلي الجزائر ليكمل استعداداته إلي أن جاء إلي الاسماعيلية ويقول ايضا ان المباراة بين فريقين عريقين نتمناها ان تكون في الاطار الاخوي ووجه الشكر لمحافظة الاسماعيلية ولادارة النادي الاسماعيلي وجاهير الاسماعيلية التي رحبت بالفريق.. أحرز الشبيبة اللقب عامي 1981 و1990 بينما فاز به الاسماعيلي عام .1970

آلان جيجر السويسري المدير الفني لفريق الشبيبة يعتمد علي أوراقه الرابحة التي خاض بها المباريات السابقة وهم سمير جدجاوي حارس المرمي وبلعاس فريد وبالكالام السعيد وبوكريه لياس وربيع مفتاح ونسيم دحوش ونجار سعد ومعروس الطيب ونسيم أبوصالح وعدوية أحسن هداف الفريق وفارس ضميتي والبدلاء محمد سوقار وادريس الشرقي ويحيي شريف وادريسا كوليبالي..

المباراة يديرها طاقم الحكام الايفواري متديو منذر ويوسونج فلو وبيير موس والرابع كوفي ارسو ورشيد بن خديجة مراقب المباراة ونيكولاسي موسوفي المنسق العام للمباراة.. المباراة يحضرها محافظ الاسماعيلية والسفير الجزائري بالقاهرة وحسين معزوز والي تيزي أوزو ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

ادارة النادي الاسماعيلي حددت مدرجا لجماهير الفريق الجزائري حيث سيكون في استقبال الجماهير لجنة من النادي الاسماعيلي وكان اللواء مصطفي كامل مدير أمن الاسماعيلية ومساعد وزير الداخلية قد عقد عدة اجتماعات مع روابط الجماهير للنادي للتنسيق لعملية الدخول والتشجيع وتحقيق السيولة الآمنة لدخول الجماهير لاستاد الاسماعيلية.

* ادارة الاسماعيلي طبعت 16 ألف تذكرة هي السعة الرسمية لاستاد الاسماعيلية .

* الاسماعيلي سيرتدي زيه المعروف الاصفر والشورت الازرق والشراب الابيض في حين سيلعب فريق الشبيبة باللون الأبيض لأن اللون الرسمي للشبيبة هو الاصفر وهو السبب في لقب الكناريا وهو اللقب الذي اطلقه البعض علي الاسماعيلي ايضا.

- الأدلة والمستندات تؤكد صحة موقف الفرسان في قضية جدو

يحسم مجلس ادارة النادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة صفقة انتقال المعتصم سالم مدافع الاسماعيلي إلي صفوف القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين في الفترة الأخيرة وشهدت تجاوبا من مسئولي الدراويش بعد ان ابدي اللاعب موافقته علي الانتقال للأهلي.

واتفق محمد عبدالوهاب عضو مجلس الادارة السابق مع حماد موسي نائب رئيس الاسماعيلي في احد الفنادق الكبري بالقاهرة أمس علي كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد علي أن يقوم موسي بنقل رغبات الشياطين لمجلس الادارة برئاسة المهندس نصر أبوالحسن للموافقة علي ابرام الصفقة بأكملها.

وعلمت الجمهورية ان الأهلي تقدم بعرض جديد بسداد مبلغ 3 ملايين ونصف المليون بالاضافة إلي مصطفي شبيطة نظير الحصول علي المعتصم سالم وهو ما لاقي قبولا من قبل مسئولي الدراويش وقرروا ابرام الصفقة وانهاءها خلال الساعات القليلة المقبلة كما قرر الجهاز الفني قيد اللاعب في القائمة الافريقية الثانية.

ومن ناحية أخري.. أعلن مسئولو الأهلي ان ايقاف جدو ما هو إلا اجراء تحفظي من لجنة شئون اللاعبين بغرض التحقيق مع اللاعب وليس كما يشاع بأنها تمهيد لعقوبة كبيرة..

وأكد القيعي انه عندما فكرنا في التعاقد مع جدو قمنا بدراسة موقف اللاعب وتعاقداته مع الاتحاد السكندري جيدا وهو ما ثبت صحة موقف اللاعب مع ناديي وذلك من واقع المستندات المقدمة إلي اتحاد الكرة من ناديا الاتحاد السكندري والزمالك بعد الأزمة التي دارت بين الناديين علي اللاعب وتم حسم القضية لصالح النادي السكندري تماما..

كما ان النادي الأهلي بدأ التفاوض مع نادي الاتحاد بشأن التعاقد مع اللاعب عقب مباراة الفريقين في الدور الأول من بطولة الدوري في الموسم المنقضي وتركنا الحرية لمسئولي الاتحاد بتحديد موعد التفاوض والاستغناء عن اللاعب لصالح الاهلي وهذا الطلب من النادي الأهلي كان قبل دخول اللاعب إلي صفوف المنتخب المصري..

واعترف القيعي بأحقية نادي الاتحاد السكندري في قيد اللاعب ضمن قائمته وذلك بعد اطلاعنا علي خطاب اتحاد الكرة الذي يقضي بأحقية النادي السكندري في قيد جدو ضمن قائمته وبعدها اطلعنا علي كافة المستندات الدالة علي حق الاتحاد في اللاعب والموقف النهائي من قيد اللاعب ضمن قائمة ناديه ولم يقدم الزمالك أي أوراق تدل علي احقيته في اللاعب.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يتحصن بكامل قوته لتخطى عقبة هارتلاند

يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مشواره الأفريقى فى دور الثمانية لبطولة دورى الأبطال الأفريقية بمواجهة صعبة أمام منافسه هارتلاند النيجيرى فى تمام الثالثة عصراً بتوقيت نيجيريا، الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، ويدير اللقاء طاقم حكام سنغالى بقيادة دياتا باتارا، وحرصت جماهير نيجيريا بمدينة أوبرى معقل هارتلاند، على متابعة لاعبى الأهلى، خصوصاً محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد حسن ووفقاً لهادى خشبة، مدير الكرة بالفريق، فإن ملعب دان أنيياما الذى يشهد اللقاء يسع ١٢ ألف متفرج ووصف أرضيته بالسيئة.

وأكد أن الصعوبات التى واجهها الفريق فى أوبرى ليست متعمدة ولكنها ناتجة من ضعف الإمكانيات المتاحة، وقال إن الصعوبة الكبيرة التى واجهت الفريق هى سوء أرضية ملعب المباراة، فضلاً عن ملعب التدريب الذى لا يصلح وهو عبارة عن تربة حمراء دون عشب من الصعب المران عليه، وأكد خشبة صعوبة اللقاء فى ظل هذه الظروف، واتفق حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على صعوبة اللقاء.

مشيراً إلى قوة المنافس الذى تأهل بالفعل الموسم الماضى فى البطولة نفسها إلى النهائى وخسر بصعوبة أمام مازيمبى الكونغولى، وأكد البدرى أنه حصل على عدة مباريات للفريق النيجيرى، مشيراً إلى قوة المنافس البدنية وسرعة لاعبيه وقدرتهم على التصويب من خارج المنطقة، وقال البدرى إن أرضية ملعب دان أنيياما ستكون عائقاً أمام لاعبيه.

موضحاً أنه سيخوض اللقاء بالتشكيل الأساسى للفريق، معلناً قدرة محمد بركات على المشاركة بعد شفائه التام وكذلك جاهزية محمد أبوتريكة الذى بات عليه التركيز مع زملائه، وأوضح البدرى إمكانية مشاركة محمد ناجى «جدو» فى اللقاء، قائلاً: اللاعب موقوف محلياً ولا داعى للتحفظ على مشاركته أفريقياً، إذا دعت الحاجة إليه،

وأكد البدرى أن الأهلى سيلعب للفوز رغم كل الصعوبات التى واجهت الفريق منذ وصوله نيجيريا ووفقاً للتدريب الأخير يخوض الأهلى لقاء اليوم بشريف إكرامى فى حراسة المرمى ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وشريف عبدالفضيل فى خط الدفاع وأحمد فتحى وحسام عاشور وأحمد حسن ومحمد بركات للوسط ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل للهجوم. ويسعى الفريق لحصد نقاط المباراة خارج ملعبه لتصدر المجموعة التى تضم معه الإسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائرى. ومن جانبه، شدد محمد أبوتريكة، على ضرورة الفوز فى لقاء اليوم، معتبراً فريقه أقوى من المنافس رغم تأهله لنهائى البطولة الموسم الماضى.

وقال أبوتريكة: الأهلى جاهز للعودة الأفريقية من جديد، وأكد أن زملاءه على قدر المسؤولية، موضحاً أن الظروف الأفريقية الصعبة غالباً ما تكون حافزاً للاعبى الأهلى، الذين تعودوا على مثل هذه الظروف.

وعلى الجانب الآخر، أعلن المدير الفنى النيجيرى لهارتلاند سمسون سياسيا، التحدى وقال نعلم أن الأهلى فريق قوى ولكنه ليس بقوة الماضى، وعلل ذلك بارتفاع الأعمار السنية للاعبيه، بالمقارنة مع شباب فريقه وراهن المدير الفنى على قدرة شباب هارتلاند على الفوز باللقاء وحسم المباراة فى أديرى، وأكد أن فريقه كان الأحق الموسم الماضى بلقب دورى الأبطال وأنه سيواجه الأهلى بطموح الفوز المشروع لتحقيق الفوز وحصد النقاط من أجل البطولة، وأكد سياسيا أن الفريقين كتابان مفتوحان ووعد «سياسيا» الأهلى بمفاجأة مع بداية اللقاء، حيث يتوقع تسجيل فريقه هدفاً مبكراً.

- حماد موسى ينفى بيع المعتصم للأهلى.. ويهدد بتقديم استقالته

يعقد مجلس إدارة النادى الإسماعيلى اجتماعاً خلال ساعات لحسم مصير المعتصم سالم، مدافع الفريق، وإمكانية بيعه للأهلى الذى توقف عرضه عند خمسة ملايين جنيه.

كان المجلس قد فضل تأجيل هذا الملف لما بعد مباراة شبيبة القبائل المقررة اليوم، خوفاً من إثارة الجماهير قبل المباراة بالإعلان عن بيعه للأهلى.

يأتى هذا فى الوقت الذى نفى فيه حماد موسى، نائب رئيس النادى، أى نية لبيع اللاعب إلى الأهلى، وهدد بتقديم استقالته فى حالة إصرار إدارة النادى على بيع اللاعب للأهلى، وقال إن المجال مفتوح لبيع المعتصم لأى ناد آخر، بشرط أن يكون المقابل المادى مناسباً.

فيما أكد وليد الكيلانى، عضو المجلس، أن إدارة النادى لا تمانع فى التفريط فى اللاعب للأهلى، بشرط أن يكون المقابل مناسباً، وقال إن المعتصم سينتقل للأهلى فى حال موافقة إدارة الأهلى على شروط الإسماعيلى بدفع ستة ملايين جنيه وانتقال مصطفى شبيطة لقلعة الدراويش.

- «شؤون اللاعبين» تبدأ التحقيقات فى قضية جدو.. وحسام يطالب أبوريدة بحمايته من المعارضين

تبدأ اليوم الأحد، لجنة التحقيق باتحاد الكرة التى تضم المستشار حسين حلمى، ومحمد الماشطة، عضوى اللجنة القانونية، فى الاستماع لأقوال مسؤولى نادى الزمالك فى الشكوى التى تقدموا بها ضد المهاجم الدولى محمد ناجى «جدو» الذى وقع على عقود للانضمام للزمالك قبل أن يجدد عقده مع الاتحاد السكندرى، ثم ينتقل للأهلى، وستناقش اللجنة المستندات التى وقّع عليها اللاعب وتؤكد رغبته فى اللعب بنادى الزمالك،

من جانبه أكد وليد العطار، المدير التنفيذى لشؤون اللاعبين، أن اللجنة ستقوم باستدعاء وكيل اللاعب للاستماع إلى أقواله قبل استدعاء اللاعب للتحقيق معه فور عودته من نيجيريا مع بعثة الأهلى التى ستواجه اليوم هارتلاند النيجيرى فى دورى رابطة الأبطال، وستعرض اللجنة نتائج التحقيق على المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المؤقت، الذى يباشر التحقيق لحين اتخاذ القرار النهائى فى القضية من قبل مجلس الإدارة. فيما طالب محمد حسام، رئيس لجنة الحكام، بحمايته من المعارضة التى تصدت لاستمراره فى منصبه، وذلك خلال الجلسة الودية التى جمعته بهانى أبوريدة،

وعلمت «المصرى اليوم» أن حسام اشتكى من التصريحات التى أدلى بها حازم الهوارى، عضو المجلس، لإحدى القنوات الفضائية عندما تجاهل قرار المجلس فى اجتماعه الأخير بتجديد الثقة فى محمد حسام، وقال الهوارى إن المجلس لم يحسم قراره النهائى بشأن رئيس لجنة الحكام،

يأتى هذا فى الوقت الذى تعهد فيه أبوريدة بالتصدى لحازم الهوارى ومجدى عبدالغنى عضوى المجلس اللذين كانا يعارضان استمرار حسام فى الموسم الجديد، وطالب حسام أيضاً بتخصيص ميزانية مالية للحكام للصرف منها فى الموسم المقبل، وذلك عن طريق فتح حساب باسم اللجنة حتى يتمكن من تلبية احتياجات الحكام فى الموسم المقبل، واشترط حسام أن يكون هناك مدير مالى للجنة يتولى الميزانية الخاصة للجنة باعتباره الأكثر دراية فى هذه الأمور.

- الزمالك يرفض تهديدات أندرلخت ويخطط للتحصن بتوقيع شيكابالا

يكثف مجلس إدارة نادى الزمالك محاولاته لإقناع محمود عبدالرازق «شيكابالا» بتمديد عقده لمدة سنتين خلال الساعات المقبلة، وبعد إبداء اللاعب موافقة مبدئية على التجديد خلال اجتماعه مع عمرو الجناينى وحازم إمام عضوى مجلس الإدارة بمعسكر الفريق بسويسرا، وذلك لإغلاق ملف أندرلخت البلجيكى الذى هدد بشكوى شيكابالا إلى الفيفا وإيقافه فى حالة عدم إتمام الزمالك الصفقة، كما نشر على العديد من المواقع البلجيكية، استنادا إلى توقيع اللاعب على النسخ الأربع من العقود وتقديمه مستندا لاتحاد الكرة يطلب فسخ تعاقده.

من جانبه، أكد عمرو الجناينى قوة موقف الزمالك، حيث إن عقد اللاعب ينتهى بنهاية الموسم الجارى، ووفقا للوائح الفيفا فإنه لا يجوز تفاوض ناد مع لاعب إلا قبل نهاية عقده بستة أشهر وأن إظهار النادى البلجيكى نسخ العقد يعرّضه للغرامة المالية، فضلا عن توقيع شيكابالا إقراراً يؤكد فيه التراجع عن طلب فسخ عقده مع الزمالك.

وأكد الجناينى أن أندرلخت قدم عرضا لشراء اللاعب بمليون ونصف المليون دولار، وهو ما رفضه النادى لضعف المقابل المادى، وقال باب المفاوضات مفتوح لأى ناد والكلمة الأخيرة لمجلس الإدارة.

من جانبه، عبر شيكابالا لزملائه بالفريق عن مخاوفه من التعرض للإيقاف فى حالة تصعيد أندرلخت الأمر إلى الفيفا، معرباً عن أمله فى انتهاء الأزمة واستعداده لتمديد عقده موسمين فى مقابل الموافقة على تحقيق حلمه بالاحتراف الخارجى حتى ولو على سبيل الإعارة، فيما طلب مجلس الإدارة من وليد بدر إدارى الفريق وضع اللاعب تحت المراقبة، خوفا من قيام وكلاء اللاعبين بإقناعه بالانقطاع عن التدريبات والمطالبة، مجددا بفسخ عقده استنادا إلى المادة ١٧ من لوائح الفيفا.

وفى نفس الوقت وافق مجلس الإدارة على تعديل عقود الثلاثى حسين ياسر المحمدى وصبرى رحيل وعلاء على، فى إطار رغبة المجلس فى تقليص الفوارق الكبيرة فى الرواتب الثانوية للاعبين.

كان الفريق قد أستأنف تدريباته صباح أمس السبت عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها لمدة يومين عقب معسكر أوروبا، وحضر المران جميع اللاعبين باستثناء عماد محمد وحسين ياسر ورحيم أيوا لعدم عودتهم من السفر، وهانى سعيد الذى تغيب بإذن فيما تغيب الرباعى أحمد غانم وحسام عرفات وعمرو الصفتى وحازم إمام دون إذن، وأكد حسام حسن المدير الفنى تغريمهم ماليا وفقا للائحة.

ومن المنتظر أن يواجه الفريق غدا الاثنين وادى دجلة وديا وينتقل فى اليوم التالى إلى الإسكندرية لعمل معسكر مغلق لمدة أسبوع فى إطار الاستعداد للموسم الجديد،

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- اتحاد الكرة يحقق مع مسئولي الأهلي والزمالك أزمة «جدو» تشتعل

تبدأ اليوم - الأحد - الإدارة القانونية باتحاد الكرة برئاسة المستشار حسين حلمي التحقيق في قضية اللاعب محمد ناجي الشهير بجدو والمنتقل للنادي الأهلي من الاتحاد السكندري علي الرغم من توقيعه علي عقود وإيصالات للزمالك

وسيتم اليوم الاستماع إلي مقدم الشكوي حسبما أكد لـ «روزاليوسف» المستشار حسين حلمي وهو الزمالك وارفاق مستندات سيقدمها إلي ملف القضية وتتم دراستها بعد ذلك ثم سيتم استدعاء اللاعب في موعد أقصاه الأربعاء من الأسبوع الجاري بعد عودته من نيجيريا حيث كان مرافقا لناديه الأهلي في بطولة الأندية الأفريقية لأبطال الدوري لسماع أقواله فيما نسب إليه..

وكان من المفترض أن يكون اللاعب متواجدًا اليوم إلا أن النادي الأهلي تدخل مع مجلس الإدارة للجبلاية لإرجاء التحقيق إلي ما بعد العودة من نيجيريا وهو ما تمت الموافقة عليه..

وتشير الدلائل من داخل اتحاد الكرة إلي أن غرامة مالية سيتم توقيعها علي اللاعب مع احتمال تعرضه للإيقاف في حالة ما ثبت توقيعه للزمالك مع سريان عقده مع الأهلي والدليل علي ذلك هو موافقة اتحاد الكرة علي قيد اللاعب أفريقيا مع القلعة الحمراء.

علي الجانب الآخر فقد تأكد استمرار محمد حسام رئيسًا للجنة الحكام وتراجعه عن الاستقالة التي كان قد تقدم بها من قبل احتجاجا علي تدخل مجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة في عمله واجتماعه مع الحكام دون علم حسام بعد ما قام هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بالاتصال به هاتفيا والاتفاق علي الاجتماع سويا خارج الجبلاية لم يتحدد موعده بشكل نهائي وهو إما أن كان مساء أمس أو سيكون اليوم حيث إن حسام كان في انتظار اتصال هاتفي آخر من أبوريدة لتحديد الموعد النهائي للمقابلة..

وقد أكد محمد حسام أنه يكن كل الاحترام لهاني أبوريدة وأنه سيقوم بتقديم روايته التعليمية للموسم المقبل ويطرح أفكاره وحسبما سيوفر اتحاد الكرة من إمكانيات سيكون الشكل التكميلي بالإضافة إلي التأكيد علي عدم تدخل عبدالغني في عمله مرة أخري

وعن قيام اللواء أحمد بدوي سكرتير لجنة الحكام بالتأكيد علي أن سماعات الحكام لم تكن تعمل قام حسام بعصبية يعني احنا كنا بنمثل علي الناس ولا إيه؟! إذا كان بدوي هو الذي قام بتوقيع الشيكات التي قمنا بها شراء السماعات ولم نكلف اتحاد الكرة شيئًا ولماذا لم يصرح بذلك طوال الموسم؟ وسوف أهدي هذا الهجوم علي إلي المهندس هاني أبوريدة!

- الزمالك يشكل لجنة رباعية برئاسة صبري سراج لحضور جلسة الاستماع

يحسم مسئولو الزمالك خلال الساعات المقبلة صفقة المعتصم سالم مدافع الدراويش الذي أبدي رغبته في ارتداء الفانلة البيضاء كما ينتظر أن يحدد محمد شوقي هو الآخر موقفه من اللعب للزمالك بعد المفاوضات التي جرت مع وكيله نادر شوقي الذي طلب منحه مهلة للتفكير قبل إعلان موقفه حيث إن لديه رغبة في إكمال مشوار احترافه الأوروبي.

علي صعيد آخر قرر مجلس الإدارة في اجتماعه أمس تشكيل لجنة برئاسة اللواء صبري سراج عضو المجلس للحضور أمام لجنة الاستماع باتحاد الكرة التي يرأسها المستشار القانوني للجبلاية المستشار حسين حلمي المهندس لمناقشة أزمة توقيع محمد ناجي جدو للاتحاد وانضمامه للأهلي رغم توقيعه للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وتضم اللجنة التي شكلها المجلس الأبيض المستشار معتز مدحت المستشار القانوني للزمالك وناصر عزام مدير إدارة الشئون القانونية ووليد بدر المدير الإداري.

من جانبه أكد اللواء صبري سراج أن أزمة توقيع العقود الخاصة بجدو هي مشكلة بين الزمالك واللاعب ولا يوجد بها أطراف أخري وإقحام أي ناد آخر سواء الاتحاد أو الأهلي أمر خاطئ مشيراً إلي أن قرار لجنة الشئون بإيقاف جدو محليا وليس أفريقيا اعترافا ضمنيا بأحقية الأهلي في اللاعب

واختتم عضو المجلس الأبيض تصريحاته أن الزمالك جاهز لتصعيد الأزمة لأن المجلس يرفض التفريط في حقوق النادي موضحا أن اللجنة التي تم تشكيلها تضم المستشار معتز مدحت وناصر عزام لخبراتهما في الأمور القانونية ووليد بدر المدير الإداري الذي حضر جلسة توقيع اللاعب للزمالك بالإضافة إلي أنه عضو ممثل لمجلس إدارة النادي.

من ناحية يواصل الفريق تدريباته اليومية في إطار استعداده لخوض أول اللقاءات الودية بالقاهرة أمام وادي دجلة المقرر لها غدا قبل السفر إلي الإسكندرية صباح الثلاثاء للدخول في معسكر مغلق لمدة عشرة أيام

وكان أصحاب الزي الأبيض استأنفوا تدريباتهم أمس بعد انتهاء الراحة التي حصلوا عليها عقب العودة من المعسكر الخارجي في سويسرا وجرت التدريبات علي فترتين صباحية ومسائية شهدت الأولي غيابات بالجملة منقسمة بين الثلاثي هاني سعيد وحسن ياسر المحمدي والعراقي عماد محمد وذلك بإذن من الجهاز الفني حيث مازال الأول يعاني من آلام في الرقبة

فيما تواجد حسين ياسر وعماد محمد خارج البلاد حيث كان من المقرر وصوله مساء أمس في الوقت الذي تغيب فيه أحمد غانم سلطان وعمرو الصفتي وحازم إمام وحسام عرفات بدون إذن

وأعلن حسام حسن تطبيق لائحة الجزاءات بالخصم من مستحقاتهم المالية مشددا علي أنه لن يسمح بأي تجاوزات أو خروج عن النص.. وحرص الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وطارق سليمان وعبدالحليم علي علي الاهتمام بالجانب البدني والمهاري وانتهي التدريب الصباحي بتقسيمة شهدت تألق عمرو زكي وشيكابالا وعاشور الأدهم وأبوكونيه.

علي صعيد يدخل خلال الايام القادمة صانع ألعاب الفريق «شيكابالا» في أزمة جديدة بسبب اعتراف وكيل اعماله بتوقيعه لاندرلخت البلجيكي لأربع مواسم .

- الأهلي جاهز لهارتلاند النيجيري بخطة الصعق المبكر

انهي الاهلي استعداداته لمواجهة المهمة اليوم أمام فريق هارتلاند النيجيري في افتتاح مباريات دور الثمانية بدوري رابطة الابطال الافريقية والمحدد لها اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء في مدينة أويري النيجيرية.. وقد انهي الفريق استعداداته للمباراة تحت قيادة المدير الفني حسام البدري.

وأكد حسام البدري المدير الفني للاهلي أن مباراة هارتلاند النيجيري صعبة وليست سهلة كما قد يظنها البعض خصوصا أن فريق هارتلاند من الفرق القوية التي تقدم مباريات جيدة علي ملعبها

ويكفي أن الفريق وصل الي المباراة النهائية لبطولة أفريقيا العام الماضي وخسر أمام مازيمبي الكونغولي ولكن هذا لن يثني لاعبي الأهلي عن الوصول الي الهدف الحقيقي من تلك المباراة والعودة الي القاهرة بالثلاث نقاط خصوصا أن الفوز يعد دفعة معنوية كبيرة للاعبين في بداية المشوار الافريقي لتحقيق الهدف الاكبر بالفوز بالبطولة والمشاركة في بطولة العالم للاندية التي تستضيفها الامارات.

وأضاف المدير الفني إنه يأمل أن يصل لاعبو الأهلي الي مستواهم الفني والبدني بعد معسكر الاعداد الذي انتظموا به خلال الفترة الماضية بألمانيا والنمسا وأشار الي ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي الاهلي علي تخطي عقبة الفريق النيجيري والعودة الي القاهرة بالثلاث نقاط.

وأشار حسام البدري الي جاهزية الفريق لمواجهة هارتلاند مؤكدا أنه لن يلعب إلا من أجل الفوز فقط من أجل تحقيق الهدف الاكبر باستعادة اللقب الافريقي.

وقد ظهر اللاعبون بمستوي مطمئن الي حد كبير خلال المران الاخير بالامس، ووضح ان هناك اصراراً لديهم في تحقيق نتيجة ايجابية تعلن لكل المنافسين في المجموعة أن الأهلي قادم وبقوة لاحراز اللقب الافريقي.

وقد عقد حسام البدري اجتماعا مع اللاعبين وطالب البدري اللاعبين بضرورة الاداء بمنتهي القوة مع ضرورة احراز هدف من البداية لردع اصحاب الارض فيما يعرف بخطة الصعق المبكر وأن تكون البداية قوية في أول مباراة أمام هارتلاند بهدف تحقيق نتيجة ايجابية تمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة في بداية مشوار دور الثمانية وتكون رسالة قوية لكل المنافسين في المجموعة بأن الاهلي قادم بقوة لاستعادة اللقب الافريقي المفضل للفريق..

وشدد البدري علي اللاعبين علي ضرورة تنفيذ كل التعليمات خلال اللقاء وعدم الاعتراض علي حكم المباراة.. وقد استجاب اللاعبون لتعليمات البدري وتعاهدوا علي بذل كل الجهد خلال المباراة.

أما اميكا واجو مدير الكرة لهارتلاند فأكد أن الفريق مستعد بقوة للقاء الأهلي حيث بدأ الاستعداد القوي منذ يوم الثلاثاء الماضي في ظل تأكد الجهاز الفني واللاعبين من قوة الأهلي. علي صعيد آخر غالي المسئولون بنادي الاسماعيلي بشكل مبالغ فيه في طلباتهم المالية لاتمام صفقة بيع المعتصم سالم مدافع الفريق الدولي لينتقل الي النادي الذي يرغب في ضمه منذ فترة طويلة..

حيث طالب الاسماعيلي 6 ملايين جنيه بالاضافة الي مصطفي شبيطة لاعب وسط الأهلي في ظل بحث الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة الهولندي مارك فوتا عن تدعيم خط الوسط بعد اصابة حسني عبدربه لاعب الاسماعيلي العائد من الاعارة في أهلي دبي الإماراتي.

وكان عرض الأهلي الذي قدم للاسماعيلي قد وصل الي 4 ملايين جنيه وتوقف العرض الأهلاوي عند هذا الرقم خصوصا مع علم الأهلي بأن الأزمة المالية التي يعيشها الاسماعيلي هي أزمة طاحنة لذا تقرر الانتظار لمراقبة الازمة المالية الدائرة في الاسماعيلي قبل الموافقة علي العرض الجديد خصوصا أن الاسماعيلي لن يستطيع الوفاء بكامل حقوق اللاعبين المتأخرة منذ فترة كبيرة وهو ما تسبب في خروج أكثر من 7 لاعبين في نهاية الموسم الماضي ومازال هذا الأمر مستمراً الآن ومع أكثر من لاعب وكان آخرهم عمر جمال.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- حسام يحذر لاعبى الزمالك من زيادة الوزن

حذر حسام حسن المدير الفنى للزمالك لاعبى الفريق من حدوث زيادة فى وزن أى منهم، مما قد يؤثر سلباً على لياقتهم البدنية المطلوبة.

واتفق المدير الفنى مع طبيب الفريق عبد الله جورج على إخضاع اللاعبين لقياس الوزن بشكل يومى وقبل بداية التدريب وبعده.

وكان جورج قد وضع برنامجاً غذائياً للاعبين طلب منهم إتباعه، وذلك بما يتناسب مع جرعات التدريب التى يحصلون عليها حتى يحققوا الاستفادة المطلوبة منهم.

- حسام حسن: عارف إن الصحيان بدرى مقرف.. بس لازم نضحى

شعر حسام حسن المدير الفنى للزمالك بمدى الغضب الذى ظهر على ملامح لاعبيه قبل التدريب الصباحى اليوم، بسبب التبكير بموعد المران رغم أن الفريق قادم من معسكر خارجى ولم يحصل على قسط من الراحة، كما أن عددا كبيرا من اللاعبين كانوا فى مسقط رأسهم المنصورة وبورسعيد وغيرها.

حسام حسن تحدث مع لاعبيه بوضوح فى هذه النقطة قبل بداية المران طالباً منهم عدم الضيق من موعد المران، رغم تأكيداته لهم أنه يدرك أن الاستيقاظ مبكراً "مقرف" حسب وصفه، وتابع عليهم "لابد أن نضحى بأشياء كثيرة.. عايزين نتعب حتى نحقق هدفنا جميعاً بالفوز بالمباريات والبطولات".

وشرح المدير الفنى للزمالك للاعبيه متطلبات المرحلة الحالية من إعداد الفريق حيث أكد عليهم أن المرحلة الحالية هى الثانية، وهى الخاصة بالفنيات بعد أن تجاوز مرحلة الإعداد البدنى، وتابع: هذه المرحلة سنخوض خلالها مجموعة من المباريات الودية لتنفيذ المهام الفنية وحتى نجهز للمباريات الرسمية.

وكان الرباعى أحمد غانم وعمرو الصفتى وحسام عرفات وحازم إمام قد غابوا عن التدريب الصباحى اليوم دون إذن من الجهاز الفنى وهو ما أغضب حسام حسن ودفعه لعقد محاضرة مع اللاعبين لينقل لهم أهمية التدريبات وضرورة الالتزام بمواعيدها.

- نائب رئيس الإسماعيلى يشترط التفاوض مع الخطيب بشأن المعتصم

اشترط حماد موسى نائب رئيس النادى الإسماعيلى عقد جلسة خاصة بينه وبين محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى للتفاوض بشأن انتقال المعتصم سالم لاعب الإسماعيلى للأهلى.

وعلم "اليوم السابع" أن موسى طلب من مجلس الإسماعيلى توكيله للتفاوض مع الخطيب بشأن التعاقد مع اللاعب.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة بين الأهلى والإسماعيلى لإتمام التعاقد مع المعتصم سالم غير أن مبالغة مسئولى الدراويش فى شروطهم حالت دون إتمام التعاقد حتى الآن.

- أبوريدة يطلع صقر على ملفات الجبلاية

التقى ظهر السبت المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة مع هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، بمقر المجلس القومى حيث أطلعه رئيس الاتحاد على أبرز الملفات المثارة على الساحة حاليا، ويأتى على رأسها ملف اللاعب محمد ناجى "جدو" مهاجم الأهلى المنتقل إليه حديثا من الاتحاد السكندرى، وقضية البث الفضائى لمباريات الموسم الجديد والمواعيد النهائية للانتخابات التكميلية لمجلس إدارة اتحاد الكرة والمقرر لها سبتمبر المقبل.

كما أطلع أبوريدة صقر على كل تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء اللجان استعداداً للموسم الكروى الجديد الذى يبدأ يوم 5 أغسطس المقبل وقبلها يفتتح الموسم بمباراة السوبر بين الأهلى وحرس الحدود يوم 25 من الشهر الجارى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا