كل عام و انتم بخير 2013

للعام السابع على التوالى تستمر المدونة فى عرض الافكار و نشر الموضوعات الهامة و اللى جاى احلى ..

الأحد، 18 يوليو 2010

الفضائيات تعلن عن اخلاق المسلم والتلفزيون يقول " للغلط لا

الفضائيات تعلن عن اخلاق المسلم والتلفزيون يقول " للغط لا"
الفن أونلاين – أمل المصري


حملة اعلانات اقم صلاتك

في الوقت الذي تمتلئ به شاشة التلفزيون المصري بحملات إعلانية بغرض توعيه المواطن بأضرار  التهرب من الضرائب ومحاولة إيقاظ ما تبقي منه من ضمير لكي يقول " للغلط لا"  ويعيش لكي " يحسبها صح ويعيشها صح "  كانت هناك شاشة فضائية أخرى عربية تسعي لتوعيه الشباب بحسن الأخلاق وتذكرهم دائما بالصلاة مثل حملات " أقم صلاتك " و" البركة بالشباب"  و " هذه حياتي ..هذا هو ديني".
وبدأت هذه الحملات بحملة " أقم صلاتك..قبل مماتك "  في عام 2001 م وهي الحملة التي طال عمرها وخلدت في ذاكرة الشباب الذي تأثر الكثير منهم عندما شاهدها  وفي عام 2002 م بثت بعنوان " أقم صلاتك ..تنعم بحياتك" وفي الموسم الثالث 2004م كان شعارها " أقم صلاتك ..تصفو حياتك" وبعد غياب أربع سنوات عادت هذه الحملة والتي تعرض الآن تحت شعار " حياتك ..اختياراتك" .
كما تعرض قناة " MBC" حملة إعلانات " البركة بالشباب" والتي حرصت دائما علي إعلان هذه السلسلة لتوعيه الشباب بمدي أهميتهم وكيف يكونوا نموذج مسلم يحتذي به سواء عن طريق كظم الغيظ وهدوء الأعصاب وكل هذا يقدم في شكل درامي عن طريق أكثر من إعلان .
وهناك حملة أخرى تحمل شعار " هذه هي حياتي .. هذا هو ديني" وتهدف هذه الحملة إلي إظهار بعض نماذج من الشباب يعيشون حياتهم كبقية الشباب ولكن تحت شعار الإسلام الصحيح ، كما تبنت القناة مجموعة إعلانات عن " الرحمة " تحت عنوان " من لا يرحم .. لا يرحم " وأيضا إعلانات توضح سوء " النميمة " .
ولابد أن يعلم التلفزيون المصري إننا بحاجة إلي إعلانات لتطهير النفس كما نحتاج لإعلانات لتوعيه بمصلحة البلد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ممكن تقدروا تشاركوا معانا و تقولوا لنا رأيكو فى موضوعاتنا